هاشم الفارس
أهلا بك مرة أخرى في منتديات هاشم الفارس
نتمنى وقتا ممتعا

المحكمة الاتحادية العراقية .. وقرار ارتباط الهيئات المستقلة برئاسة الوزراء!!!!

اذهب الى الأسفل

المحكمة الاتحادية العراقية .. وقرار ارتباط الهيئات المستقلة برئاسة الوزراء!!!!

مُساهمة  طيور السلام في الجمعة يناير 28, 2011 4:09 am

المحكمة الاتحادية العراقية .... وقرار ارتباط الهيئات المستقلة برئاسة الوزراء!!!!



كلنا يعلم ان هناك هيئات ومؤسسات يجب ان يكون عملها مستقلا بعيدا عن قبضة السلطة الحاكمة وان عدم ارتباط هذه الهيئات أو تلك المؤسسات بأي جهة حكومية هو لاضفاء جانب القوة لها هذا من جانب ومن جانب اخر تفعيل دورها الرقابي على مؤسسات الدولة من دون ضغوطات من اية جهة سلطوية .
ومن تلك الهيئات هيئة النزاهة ...والتي تعتبر بمثابة الشرطي الذي يراقب عن كثب اداء مؤسسات الدولة بكل تفاصيلها وهي المقوّم والكاشف لكل الخروقات التي ممكن ان تحصل في وزارات حكومة المالكي العميلة , وكلنا يعلم ان هيئة النزاهة في السنوات المنصرمة كان لها دورا كبيرا في كشف الكثير من السرقات والاختلاسات في معطم الوزارات وكذلك جرائم حقوق الانسان في المعتقلات السرية التابعة الى حكومة المالكي العميلة .
وبالطبع فان هذا القرار لو تمت المصادقة عليه من قبل محكمة الاحتلال الاتحادية فان اول المنتفعين من ذلك هو المالكي نفسه بسبب ان ارتباط هذه الهيئات برئاسة الوزراء يعني ارتباطها بالمالكي وبالتالي وبكل بساطة سيكون ( حاميهه حراميهه ) كما يقول المثل العراقي .
والعاقل يفتهم......................

طيور السلام

عدد المساهمات : 39
نقاط : 117
تاريخ التسجيل : 01/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى